You are currently viewing نصائح مهمة لتحسين جودة نومك

نصائح مهمة لتحسين جودة نومك

عادات النوم الصحية أمر لا بد منه إذا كنت تبحث عن تحسين نوعية نومك. يجب على الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الحصول على نوم عميق كل ليلة اتباع نظافة النوم باستمرار. نظافة النوم هي مزيج من بعض العادات والممارسات المنطقية. سيضمن اتباع هذه الأمور بتفانٍ حصولك على نوم جيد بشكل ممتد. دعنا نلقي نظرة على بعض أهم النصائح.

1. تجنب استهلاك جميع العناصر المتداخلة

وهذا يشمل النيكوتين والكحول والكافيين والمواد الكيميائية الأخرى. تعمل كل هذه المنتجات كمنشط يجبرك على البقاء مستيقظًا.

إذا كنت ترغب في تناول الشوكولاتة والصودا والشاي والقهوة وما إلى ذلك ، فتأكد من أنك تفعل ذلك قبل 5-6 ساعات على الأقل من موعد نومك المعتاد.

2. اجعل غرفة نومك تبدو وكأنها واحدة

اخلق بيئة هادئة في غرفة نومك. لا ينبغي أن تبدو وكأنها دراسة أو مخزن. امسح كل الأشياء الإضافية التي ليست من مواد غرفة النوم ، وحافظ على الإضاءة خافتة للغاية واستفد من رائحتك المفضلة. كل هذه الأشياء معًا ستضمن لك النوم على الفور.

3. اتبع روتين الاسترخاء قبل النوم

قبل ساعة واحدة من نومك كل يوم ، افعل شيئًا يريح عقلك وكذلك جسمك. الاستحمام فعال جدا. يجعلك تشعر بالنعاس على الفور. كما أن الاستماع إلى الموسيقى الهادئة والهادئة (ليس بمساعدة سماعات الرأس) يحدث فرقًا كبيرًا أيضًا. بالنسبة للبعض ، القراءة تعمل بشكل جيد أيضًا. كن أفضل قاضٍ وقرر أفضل ممارسة مريحة لنفسك!

4. التزم بروتين يومك / تنغمس في الأنشطة البدنية

العامل الأكثر أهمية هو الشعور بالتعب عندما تكون على وشك الخلود إلى الفراش. اتباع نفس اليوم الروتيني في كل يوم سوف يرهقك. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك الانغماس في ممارسة الرياضة حتى يطلب جسمك راحة جيدة. إذا كنت تمارس الرياضة ، فتأكد من القيام بذلك قبل 5-6 ساعات على الأقل من موعد نومك المعتاد.

5. تناول وجبات خفيفة في المساء

يجب أن تتكون وجباتك المسائية من أطعمة سهلة الهضم. تأكد أيضًا من تناول الطعام قبل النوم بحوالي 3-4 ساعات على الأقل. النوم بمعدة ممتلئة فكرة سيئة. قد يؤدي إلى عسر الهضم وبالتالي انقطاع النوم.

6. الامتناع عن تناول الكثير من السوائل في المساء / الليل

من المهم للغاية شرب كمية جيدة من الماء والعصائر. ولكن يجب أن يكون التركيز على تناول المزيد من السوائل خلال النهار وأقل في المساء. موازنة هذا مهم جدا.

7. تجنب النوم أثناء النهار

قد تأخذ قيلولة من 10 إلى 15 دقيقة ، لكن لا تنام أكثر من ذلك. هذه القيلولة الصغيرة ستريحك بما يكفي لتستمر في اليوم. لكن قيلولة أطول تعني أنك مرتاح جدًا بحيث لا تشعر بالتعب أثناء وقت نومك. وهذا بالتأكيد سيتعارض مع نمط نومك.

حاول دمجها في روتينك اليومي. سيساعدك التعود على هذه الأشياء على الحصول على نوم هادئ. بصرف النظر عن ذلك ، حاول فهم الإشارات التي يقدمها لك جسمك وحاول مواكبة التدفق. آمل أن تساهم كل هذه النصائح في تحسين جودة النوم!



Source by Hari Om Agrawal